تكلمنا فى الدرس السابق عن كيفية دمج البيانات باستخدام الأمر consolidate فى ورقة عمل واحدة worksheet
يمكن مراجعة الدرس السابق عن طريق هذا الرابط
https://webw3s.blogspot.com.eg/2017/01/61-consolidate-excel.html
وسنتناول فى هذا الدرس كيفية دمج البيانات باستخدام الأمر Consolidate فى أكثر من ورقة عمل
فلنفرض أنه يوجد لدينا بيانات فى أكثر من ورقة عمل فى ملف اكسل واحد ونريد دمج البيانات هذه باستخدام الأمر consolidate
2- من التبويب Data نضغط على الأمر consolidate
3- من خلال المربع الحواري الذى يظهر نضغط على function لاختيار المعادلة التى نريد تطبيقها على البيانات
4- من خلال الأمر reference نحدد النطاق الذى نريد إدخاله فى عملية دمج البيانات وذلك بالضغط على السهم الأحمر الصغير الموجود فى الخانة reference ثم نضغط على اسم ورقة العمل worksheet ثم نحدد البيانات ثم نضغط على الأمر add لإضافة هذه البيانات.
5- نستمر فى عملية تحديد نطاق البيانات فى صفحات العمل الأخرى worksheet وبعد كل عملية تحديد نضغط على الأمر add
6- لإظهار عنوان الصف العلوى نحدد top row ,ولإظهار عنوان العمود الأيسر نضغط على left column ثم نضغط على الأمر OK لتنفيذ عملية الدمج
ملاحظة:
ليس من الضروري أن تكون البيانات متطابقة سواء فى عدد الأعمدة أو فى مكان الخلايا ولا أيضا فى عدد الصفوف
ملاحظة : عند تحديد الأمر create links to source data يتم ربط البيانات المجمعة بمصدر البيانات بحيث إذا تم تغيير فى البيانات الأصلية يتم تعديل البيانات المجمعة
يمكن مراجعة الدرس السابق عن طريق هذا الرابط
https://webw3s.blogspot.com.eg/2017/01/61-consolidate-excel.html
وسنتناول فى هذا الدرس كيفية دمج البيانات باستخدام الأمر Consolidate فى أكثر من ورقة عمل
فلنفرض أنه يوجد لدينا بيانات فى أكثر من ورقة عمل فى ملف اكسل واحد ونريد دمج البيانات هذه باستخدام الأمر consolidate
خطوات عملية دمج البيانات باستخدام الأمر consolidate
1- نضع المؤشر فى خلية فارغة فى ورقة العمل التى نريد إجراء عملية الدمج بها consolidate2- من التبويب Data نضغط على الأمر consolidate
3- من خلال المربع الحواري الذى يظهر نضغط على function لاختيار المعادلة التى نريد تطبيقها على البيانات
4- من خلال الأمر reference نحدد النطاق الذى نريد إدخاله فى عملية دمج البيانات وذلك بالضغط على السهم الأحمر الصغير الموجود فى الخانة reference ثم نضغط على اسم ورقة العمل worksheet ثم نحدد البيانات ثم نضغط على الأمر add لإضافة هذه البيانات.
5- نستمر فى عملية تحديد نطاق البيانات فى صفحات العمل الأخرى worksheet وبعد كل عملية تحديد نضغط على الأمر add
6- لإظهار عنوان الصف العلوى نحدد top row ,ولإظهار عنوان العمود الأيسر نضغط على left column ثم نضغط على الأمر OK لتنفيذ عملية الدمج
ملاحظة:
ليس من الضروري أن تكون البيانات متطابقة سواء فى عدد الأعمدة أو فى مكان الخلايا ولا أيضا فى عدد الصفوف
ملاحظة : عند تحديد الأمر create links to source data يتم ربط البيانات المجمعة بمصدر البيانات بحيث إذا تم تغيير فى البيانات الأصلية يتم تعديل البيانات المجمعة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق